عـاجل/بالفيديو :وبدأت الحـ ـرب بين آل سعود..محمد بن سلمان يسقط طائرة على متنها 9 أمراء من عائلته

عـاجل/بالفيديو :وبدأت الحـ ـرب بين آل سعود..محمد بن سلمان يسقط طائرة على متنها 9 أمراء من عائلته

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ونشطاء مواقع السوشيال ميديا ومواقع التوك شو العربية والعالمية فيديو بثته قناة الاخبارية السعودية وهو سقوط طائرة على متنها تسعة امراء من عائلة آل سعود ؛ حيث اكدت مصادر رسمية أن الطائرة سقطت بامر من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان آل سعود.

ضجت وسائل إعلام سعودية، بخبر مقتل نائب أمير منطقة عسير الأمير منصور بن مقرن ومسؤولين سعوديين آخرين في حادث تحطم مروحية بمحافظة عسير.
السقوط المفاجئ والغامض لطائرة بن مقرن ترك العديد من التساؤلات حول كيفية سقوط الطائرة لاسيما ان وزارة الداخلية السعودية لم تشر في بيانها الرسمي الى السبب الذي ادى لسقوط الطائرة المروحية التي تقل ابن مقرن وعدد من المسؤولين، مكتفية بالقول ان ابن مقرن قام بجولة يوم الاحد على طائرة مروحية لعدد من المشاريع الساحلية غرب مدينة أبها، وأثناء العودة مساء اليوم نفسه فقد الاتصال بالطائرة في محيط محمية ريدة.

وفي ظل هذا التعتيم عن الحادث كشف نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ان مقرن تمت تصفيته مع عدد من المسؤولين، وانه وقع ضحية مؤامرة حاكها محمد بن سلمان ضده، مشيرين الى ان طائرة ابن مقرن تم اسقاطها بواسطة طائرة حربية بعدما قرر الامير الهروب من السعودية غداة اعتقال عدد كبير من الامراء بتهم تتعلق بالفساد.

والامير منصور هو احد اولاد مقرن بن عبد العزيز وليُّ العهد الأسبق ونائب رئيس مجلس الوزراء في السعودية الذي قام الملك سلمان بن عبد العزيز بعزله من ولاية العهد فور تنصيبه ملكاً على البلاد.

قالت وكالة سبوتنيك الروسية، وصحيفة عكاظ السعودية، أن طائرة مروحية سعودية، كانت تقل نائب أمير منطقة عسير، الأمير منصور بن مقرن، ومسئولين آخرين، قد سقطت وتوفي كل من فيها، دون مزيد من التفاصيل.

وكانت صحيفة عكاظ السعودية قد تحدثت عن وفاة الأمير منصور بن مقرن، وأمين مدينة أبها صالح القاضي، بعد سقوط طائرة مروحية كانت تقلهم، أعلي محمية ريدة.

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية إن الطائرة التي أقلت الأمير منصور بن مقرن قد أسقطتها طائرة حربية سعودية، وذلك عندما كانت على وشك مغادرة الأجواء السعودية على مقربة من الحدود مع اليمن.
وأضافت الصحيفة الأوسع انتشارا في إسرائيل بقلم مراسلتها للشؤون العربية سمدار بيري أن طائرة حربية سعودية تصدت لطائرة الأمير ابن مقرن أثناء محاولتها الهرب خارج حدود بلاده عقب حملة الاعتقالات الواسعة التي نفذها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وشملت العديد من الأمراء وكبار المسؤولين ورجال الأعمال.

وحسب الصحيفة الإسرائيلية فإن ابن سلمان أمر بإغلاق أجواء بلاده أمام حركة الطائرات الخاصة وذلك لمنع أحد من الهرب، لكن الأمير منصور خشي من أن يعتقل فحاول الهرب بمروحية مع بعض مرافقيه، وقد اعترضته طائرة حربية وأسقطت مروحيته على مقربة من الحدود مع اليمن.

وكانت وسائل إعلام سعودية تحدثت عن تحطم مروحية سعودية مساء الأحد وعلى متنها عدد من المسؤولين، بينهم الأمير منصور بن مقرن نائب أمير منطقة عسير في جنوب غرب المملكة قرب الحدود مع اليمن.

وقالت مصادر إن من بين القتلى أيضا وكيل الإمارة سلمان الجريش، وأمين المنطقة صالح القاضي، وأمين مدينة أبها.

وذكرت صحيفة عكاظ أن الطائرة سقطت أثناء قيام المسؤولين بجولة في منطقة قرب ساحل منطقة عسير المجاورة لليمن.