عـاجل/شاهد :أخيراً وبعد أشهر .. المخابرات التركية تنشر صورة المتعاون المحلي الذي شارك في قـ ـتـ ـل خاشقجي

عـاجل/شاهد :أخيراً وبعد أشهر .. المخابرات التركية تنشر صورة المتعاون المحلي الذي شارك في قـ ـتـ ـل خاشقجي

نشرت إدارة شرطة إسطنبول، لأول مرة صورة لأحد المتعاونين المحليين بجانب الشخص الذي ارتدى ملابس خاشقجي، والذي كان يمثل دور شخصية خاشقجي أمام كاميرات المراقبة الأمنية ليعطي دليل على أن خاشقجي خرج من باب القنصلية السعودية في اسطنبول.

وتظهر الصور التي تم نشرها أن كيس ملابس شبيه خاشقجي، مصطفى المدني، كانت بيد المتعاون المحلي.

وفي الأيام الأولى لاغـ.ـتيـ1ل جمال خاشقجي ،صرحت السعودية بوجود متعاون محلي ، لكن الإدارة السعودية والنيابة لم تقدم أي بيان أو تعاون بالرغم من جميع دعوات تركيا.

وقد نشرت شرطة اسطنبول الصورة في عام ،2018 ولكن هذه المرة الأولى التي تفصح بها وتقول أنها صورة المتعاون المحلي وتشاركها للرأي العام.

وذكرت شرطة اسطنبول في تقريرها أنه عثر على بئرين في منزل القنصل العام تم إشعالهما عن طريق الغاز والحطب

وأضاف التقرير أن فريق الاغـ.ـتيـ|ل يستطيعون القضاء بشكل كامل على الحمض النووي في فرن تصل درجة حرارته إلى ألف درجة وهي كفيلة بمحي كافة ذرات الحمض النووي.

ويرجح التقرير إلى ان مسؤولي الأمن يتوقعون احتمالية حـ.ـرق جثة خاشقجي بعدما تم تقطيعها.

وأكد التقرير أنه تم تنظيف الأماكن في القنصلية وفي منزل القنصل بعد الجريمة لطمس الأدلة.

وحسب ما ذكر التقرير عن تقديرات الأمن التركي في إسطنبول أنه لو قام موظف في القنصلية بالتبليغ عن وجود شخص ينتظر خاشقجي في الخارج لكانوا استدرجوا خديجة جنكيز بأية حجة وقتـ.ـلـ.ـوها.

ومذ تكشفت جـ.ـريـ.ـمة اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي وظهرت تفاصيلها المـ.ـروعة، تناقلت وسائل الإعلام وتقارير المخابرات فحوى مكالمات هاتفية تجيب عن أسئلة من خطط؟ ومن تآمر؟ ومن نفذ؟

ووردت في هذه المكالمات التي نسبت إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وعدد من أقرب مساعديه، عبارات وأوصاف تنم عن الحقد والصلف وعن سبق الإصرار. غير أن المسؤولين السعوديين ينفون بعض هذه المكالمات ويرفضون التعليق على بعضها.